.st0{fill:#FFFFFF;}

حجم العملات الأجنبية وكيفية استخدامها 

7 أكتوبر/تشرين الأول 2021

وقت القراءة: 6 دقائق

في سوق الفورك الفوركات، يمكن أن يعمل الحجم لصالحك. ExpertOption يمكن للتجار الذين يتقنون استخدامه رؤية زيادة الربحية. يؤثر الحجم على السوق بطرق عديدة. اكتشف كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذه المعرفة. 

إذا، ما هو حجم التجارة؟ عموما، ارتفاع حجم الفورك الأجنبي يعني سيولة عالية. وهذا يعني أن المشترين والبائعين يجدون بعضهم البعض بسهولة. انخفاض حجم يعني أن هناك عدد أقل من الأطراف المقابلة لتجارتك، لذلك قد تكون غير قادر على الحصول على السعر المرغوب فيه. 

حجم يتحرك السوق. وعادة ما يكون أعلى مستوى عندما تتداخل الأسواق. ومن الأمثلة الشائعة على ذلك التداخل بين لندن ونيويورك أو التداخل بين طوكيو ولندن.

ومن الخطأ تجاهل الحجم لصالح حركة الأسعار. لا يوجد سبب للاختيار بين الاثنين. ويمكن وينبغي إدراج كليهما في استراتيجيتكم. 

الآن أنت تعرف ما هو حجم التداول وكيف تستخدم في ExpertOption منصة. ولكن أين يمكن العثور عليه على الرسوم البيانية؟ وعادة ما تنعكس في الجزء السفلي في شكل أشرطة صغيرة. لجعل الصفقات المربحة، وإيلاء الاهتمام للخصائص التالية من مؤشرات الحجم.

1. حجم الفورك الفورك مقابل حركة السعر

يسبق حركة السعر دائما تغييرات في الحجم. وهذه قاعدة أساسية ينبغي أن يعرفها الجميع. هنا هو السبب.

عندما يبقى السعر ضمن نطاقه، يكون الحجم منخفضا. وهذا يعني أن عددا أقل من الناس يشترون ويبيعون الأداة. لا يوجد دافع للسعر للتحرك صعودا أو وهبوطا. وبالتالي، لا يرتفع حجم. 

عندما تلاحظ النمو، فأنت تعرف أن المزيد من المشاركين ينضمون. بعد وقت قصير من حدوث ذلك ، يبدأ السعر في الارتفاع أو الانخفاض. ونتيجة لذلك، يعتمد بعض المتداولين فقط على تغييرات الحجم لاكتشاف الاتجاهاتالناشئة. 

وتشكل تحركات الأموال المؤسسية مؤشرا يدل على ذلك. بشكل عام، يتم تسجيلها في الأيام التي تكون فيها أحجام العملات الأجنبية منخفضة. تجار التجزئة، من ناحية أخرى، هم الأكثر نشاطا عندما يكون حجم مرتفع. وكقاعدة عامة، عندما يتخذ اللاعبون الرئيسيون إجراءات، يتفاعل الأفراد ويهدفون إلى الاستفادة من التقلبات. لذلك، إذا كنت تعرف متى تتداول المؤسسات، يمكنك الانضمام بدلا من التداول ضدها. 

2. لا فرق بين الهبوطي و الصعودي 

من المهم أن نفهم أن حجم يقول شيئا عن الاتجاهات الهبوطية أو الصعودية. وهذا يعني أنه لا يمكن التنبؤ باتجاه الاتجاه الناشئ. وهذا يدل فقط على أن المشترين والبائعين نشطون. وبالتالي، لا ينبغي للتجار الاعتماد على الحجم وحده.

بعض مؤشرات الحجم تعكس بالفعل شعور السوق. وتكشف بعض القياسات المرمزة بالألوان عما إذا كانت الأسعار هبوطية أو صعودية. عادة، يتم وضع علامة على الحركات الهبوطية باللون الأخضر، والصعودي باللون الأحمر، ويستخدم الأبيض لفترات محايدة. وهذا مشابه للألوان المستخدمة في مخططات الشموع.

3. دقة حجم التداول

العملات الأجنبية هي سوق دون وصفة طبية. وهذا يعني أنه لا يوجد مركز مادي. المشترين والبائعين الاتصال مباشرة عبر الإنترنت. 

وبالمقارنة، فإن البورصة وسوق العقود الآجلة مركزيتان. ومن الأسهل تقييم الأحجام في هذه النظم. وتستند التقديرات إلى الأرقام الرسمية للعقود وأحجام العقود.  

نظرا كذلك، لا توجد تقارير رسمية عن أحجام تداول الفوركات. شركات الوساطة المختلفة تنشر بيانات مختلفة. في بعض الأحيان، تصف الأرقام التي تراها حجم التداول حصريا من خلال هذا الوسيط المحدد. فمن الأفضل للعمل من خلال وسيط مع عدد كبير من العملاء. ومن الناحية النظرية، ينبغي أن يعطي هذا فهما أفضل لمثير ما يجري تداوله بالفعل.

بعض ExpertOption يستخدم متداولو الفوركات TradingView كمصدر لبيانات الحجم الخاصة بهم. تجمع هذه الأداة بين الأعلاف من شركات الوساطة المختلفة. وهو يوفر رؤية أكثر دقة لحالة السوق. ومع ذلك ، فإن الموثوقية المشكوك فيها ليست سوى مشكلة واحدة.

العدد الثاني هو أن برنامج الرسم البياني يعكس ما يسمى "حجم القراد" ، وليس الحجم الفعلي المتداول. يقيس هذا المؤشر عدد المرات التي يدق بها السعر صعودا وهبوطا. يتم استخدامه لمعرفة مدى قوة نشاط التداول داخل البار. التفاوت بين حجم القراد والحجم الحقيقي مرتفع. في الواقع، يمكن أن تصل إلى 90٪ في بعض الحالات.

أفضل طريقة لاستخدام وحدات التخزين هي جنبا إلى جنب مع حركة السعر. وهذا يوفر المزيد من الوضوح، و لديك المزيد من البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة. 

لا تتداول على أساس الحركة السابقة، وتجنب التداول بقضبان منفصلة. انظر إلى العديد من الحانات قبل وبعد إجراء التداول الخاص بك. إذا كنت تتوقع اتجاها صاعدا ، فابحث عن حركة قوية تمتد على الأقل 3 شمعدانات صعودية خضراء. 

لا يمكن الوثوق بوحدة التخزين دائما. لذلك ، من الأفكار السيئة السماح لنقطة معينة بتشغيل الإجراء الخاص بك. ابحث دائما عن تأكيد قوي.

الاستثناء هو عند تداول حجم أثناء اتباع اتجاه. إذا لاحظت انخفاض حجم التداول، يجب أن يدفعك هذا إلى الخروج من السوق. الاتجاه الذي تنظر إليه يضعف.

ثلاثة مؤشرات حجم العملات الأجنبية مفيدة

يمكن قياس حجم التداول بطرق متنوعة. تحقق من هذه المؤشرات الثلاثة المفيدة. وسوف تساعدك على دمج حجم تداول الفوركات في قراراتك بحكمة.

1. VWAP 

الحجم المرجح متوسط السعر يستحق أقصى قدر من الاهتمام. يكشف هذا المؤشر عن متوسط سعر الزوج المتداول خلال اليوم. ومع ذلك، فإنه يمكن أن أقول لكم أكثر من أي متوسط متحرك العادية. وذلك بسبب عوامل المؤشر في حجم التداول. 

فمن ناحية، تميز VWAP الاتجاه الأساسي. من ناحية أخرى ، فإنه يظهر كم من الأمن يستحق. الى جانب ذلك ، يمكن أن تظهر لك أن الاتجاه ليس قويا كما يبدو.

إذا، كيف يتم استخدام VWAP في الممارسة العملية؟ وعموما، فإن النهج مماثل للنهج المتبع في المتوسطات المتحركة. يهدف المتداولون إلى الشراء أدناه أو البيع فوق المؤشر. 

يجد المتداولون اليوم أنه الأكثر فائدة ، لأنه يعكس الحجم على مدار اليوم. يسمح VWAP لهم بالانخراط في ما يسمى "اللعب في نهاية اليوم". وهذا ممكن عندما يختلف VWAP بشكل كبير عن سعر التداول الحالي. قد يشتري المتداول في نهاية اليوم إذا افترض أن الحركة ستستمر في اليوم التالي. يفضل المتداولون الآخرون تأخير التداول حتى اليوم التالي.

2. OBV (على التوازن حجم)

هذا هو واحد من مؤشرات حجم الفورك الأجنبي الأكثر فائدة. فهو يسمح لك لمعرفة ما إذا كان حجم سوق الفوركات الفعلي هو هبوطي أو صعودي على أساس معنويات السوق لذلك اليوم. 

ستلاحظ أوجه التشابه بين OBV والسعر الحالي على الرسوم البيانية. ومع ذلك ، فإن الأول هو أكثر انحرافا قليلا مع الاتجاهات الصعودية والاتجاهات الهابطة. وهذا يسهل تحديد تحركات السوق. 

ومع ذلك ، هناك بعض المحاذير. OBV قد تعطي إشارات خاطئة في بعض الأحيان. لذلك، يجب على المتداولين حجم لا تعتمد اعتمادا كاملا على ذلك. لا تتاجر أبدا بدون التقاء. 

3. كلينغر مذبذب

هذا مؤشر آخر سهل الاستخدام مرتبط بالحجم. يقيس مذبذب كلينغر التدفق النقدي على فترات أطول. ومع ذلك، فإنه يدل أيضا على الحساسية للتغيرات على المدى القصير. في الممارسة العملية ، وعادة ما يكون مصحوبا المتوسط المتحرك 13 فترة.  

من خلال تطبيق المؤشر، يمكن للتجار تحديد ما إذا كان الاتجاه إيجابيا أو سلبيا. يمكنهم فتح مركز طويل عندما يظهر اتجاه فقط ، والبيع على المكشوف عندما يبدأ في الضعف. 

هنا هو كيفية استخدام المؤشر. انظر إلى موضع درجة الماجستير الخاصة بك لمدة 13 فترة بالنسبة إلى مذبذب كلينغر. إذا عبرت المؤشر، يتم تفسير ذلك على أنه إشارة صعودية. وفي الحالة المعاكسة، يتم استنتاج إشارة هبوطية.

ثلاث قواعد للتداول بالحجم

القاعدة الأولى لأي تاجر حجم تطمح: يبقيه بسيط! من الصعب تكرار الاستراتيجيات المعقدة، والأخطاء أكثر احتمالا. تجنب استخدام الكثير من المؤشرات الإضافية، كما سوف تحصل الخلط. مؤشر واحد أو اثنين بالإضافة إلى حجم جعل مزيج جيد. 

القاعدة الثانية هي: لا تستخدم أبدا أكثر من مؤشر حجم واحد لنفس التجارة. وإلا، قد تتعارض الإشارات مع بعضها البعض. علامة واحدة ستكون هبوطية والأخرى صعودية، مما يؤدي إلى شلل الاختيار. 

بعض الناس يفترضون أن التداول حجم ناجحة يجب أن تعطيك أكثر من 75٪ من الصفقات الفائزة. ومع ذلك ، يعتمد الكثير على شخصيتك ومجموعة المهارات الخاصة بك. خدعة التي تعمل لشخص آخر قد لا تعمل بالنسبة لك، والعكس بالعكس. 

ملخص: حجم التداول بحكمة

في الفورك الفورك، لا توجد اختصارات للنجاح. عند التداول على الحجم، الحذر أمر بالغ الأهمية.  توجد عدة مصادر للبيانات: مخططات الحجم في أسفل الشاشة، ومتوسط السعر المرجح بالحجم، والحجم على التوازن، ومذبذب كلينغر. بيد أن هذه القرارات لا توفر أساسا كافيا لاتخاذ القرارات. 

سوق الفوركات لا مركزي. لا يوجد تبادل مادي من شأنه أن يصدر البيانات الرسمية. وهذا يجعل حساب الحجم تحديا حقيقيا. عادة ما تصف الأرقام الصادرة عن الوسطاء فقط الأحجام المتداولة من خلالها. عموما، الدقة مشكوك فيها. 

ونتيجة لذلك، يجب على المتداولين عدم استخدام مؤشرات الحجم وحدها. ويمكنها، وينبغي لها، أن تكون بمثابة إضافات إلى استراتيجياتها. على سبيل المثال، من المعقول الجمع بين الحجم و حركة السعر. تذكر أن حجم يقول شيئا عن الاتجاهات الهبوطية أو الصعودية. 

يجب على المتداولين في الحجم اتباع استراتيجيات بسيطة واستخدام ثلاثة مؤشرات على الأكثر، بما في ذلك الحجم. انتظر التقاء قبل اتخاذ قرارات كبيرة. لسوء الحظ، قد توفر المؤشرات إشارات خاطئة، لذلك يجب عليك دائما طلب تأكيد. 

انقر لتصنيف هذا المنصب!
[المجموع: 0 متوسط: 0]

اشترك مجانا!

وسيط ExpertOption . ExpertOption يضع نفسه كمنصة تجمع بين أفضل تطورات التداول في الأسواق المالية وخدمة عالية الجودة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}
>

.st0{fill:#FFFFFF;}

Forex Volume And How to Use It 

October 7, 2021

Read time: 6 minutes

In the Forex market, the volume can work to your advantage. ExpertOption Traders who master using it can see increased profitability. Volume affects the market in many ways. Discover how to make the most out of this knowledge. 

So, what is trade volume? Generally, high Forex volume means high liquidity. This means that buyers and sellers find each other with ease. Low volume means there are fewer counterparties for your trade, so you may be unable to get the desirable price. 

The volume moves the market. It is usually the highest when markets overlap. Common examples are the London-New York overlap or the Tokyo-London overlap.

It is a mistake to ignore volume in favour of price action. There is no reason to choose between the two. Both can and should be incorporated into your strategy. 

Now you know what is volume in trading is and how it used in the ExpertOption platform. But where to find it on the charts? It is usually reflected at the bottom in the form of small bars. To make lucrative trades, pay attention to the following peculiarities of volume indicators.

1. Forex Volume vs. Price Action

Price action is always preceded by changes in volume. This is a fundamental rule everyone should know. Here is why.

When the price stays within its range, the volume is low. This means that fewer people are buying and selling the instrument. There is no impetus for the price to move up or down. Hence, the volume does not rise. 

When you notice growth, you know that more participants are joining in. Shortly after this happens, the price starts to rise or fall. As a result, some traders rely solely on volume changes to spot emerging trends

Movements of institutional money is a telling indicator. Generally, they are registered on days when Forex volumes are low. Retail traders, on the other hand, are the most active when the volume is high. As a rule, when major players take action, individuals react and aim to benefit from the volatility. Therefore, if you know when institutions trade, you can join in instead of trading against them. 

2. No Difference Between Bearish And Bullish 

It is important to understand that volume says nothing about bearish or bullish tendencies. This means it cannot foretell the direction of an emerging trend. It merely shows that buyers and sellers are active. Consequently, traders should not rely on volume alone.

Some volume indicators do indeed reflect the market sentiment. Some colour-coded measurements reveal if the prices were bearish or bullish. Usually, bearish movements are marked in green, bullish in red, and white is used for neutral periods. This is similar to the colors used on candlestick charts.

3. Trading Volume Accuracy

The foreign exchange is an over-the-counter market. This means there is no physical centre. Buyers and sellers connect directly over the internet. 

In comparison, the stock exchange and the futures market are both centralized. It is easier to assess volumes in such systems. Estimates are based on official numbers of contracts and contract sizes.  

Since there is no intermediary, there are no official reports on the volumes of Forex trading. Different brokerage companies publish different data. Sometimes, the figures you see describe the volume traded exclusively through this specific broker. It is preferable to work through a broker with an impressive number of clients. In theory, this should give a better understanding of how much is actually being traded.

Some ExpertOption Forex traders use TradingView as their source of volume data. This tool combines feeds from different brokerage firms. It provides a more accurate view of the market situation. Still, questionable reliability is just one problem.

The second issue is that charting software reflects the so-called ‘tick volume’, not the actual volume traded. This indicator measures the number of times a price ticks up and down. It is used to see how strong the trading activity is within a bar. The disparity between tick volume and real volume is high. In fact, it can reach 90% in some cases.

The best way to use volumes is alongside price action. This provides more clarity, and you have more data for informed decisions. 

Do not trade based on past movement, and avoid trading separate bars. Look at several bars before and after your trading action. If you expect an uptrend, look out for a robust movement that spans at least 3 green bullish candlesticks. 

Volume cannot always be trusted. Therefore, it is a bad idea to let a certain point trigger your action. Always look for strong confirmation.

An exception is when you trade volume while following a trend. If you notice the volume dropping, this should prompt you to get out of the market. The trend you are looking at is weakening.

Three Useful Forex Volume Indicators

Trading volume can be measured in a variety of ways. Check out these three useful indicators. They will help you incorporate Forex trading volume into your decisions wisely.

1. VWAP 

Volume-Weighted Average Price deserves your utmost attention. This indicator reveals the average price for a pair traded during the day. However, it can tell you more than any ordinary moving average. This is because of the indicator factors in the volume of trading

On the one hand, VWAP distinguishes the underlying trend. On the other hand, it shows how much security is worth. Besides, it can show you that a trend isn’t as strong as it looks.

So, how is VWAP used in practice? Generally, the approach is similar to that for moving averages. Traders aim to buy below or sell above the indicator. 

Day traders find it the most useful, as it reflects volume throughout the day. VWAP allows them to engage in their so-called ‘end of day play’. This is possible when the VWAP differs significantly from the current trading price. A volume trader may buy at the end of the day if they suppose the movement will continue the next day. Other traders prefer to delay trading until the next day.

2. OBV (On-Balance Volume)

This is one of the most useful Forex volume indicators. It allows you to see whether the actual Forex market volume is bearish or bullish based on the market sentiment for that day. 

You will notice similarities between OBV and the current price on the charts. However, the former is slightly more skewed with uptrends and downtrends. This makes it easier to identify market movements. 

However, there are a few caveats. OBV may give false signals at times. Therefore, volume traders should not fully rely on it. Never trade without confluence. 

3. Klinger Oscillator

This is another handy volume-linked indicator. The Klinger Oscillator measures the monetary flow over longer periods. However, it also demonstrates sensitivity to short-term changes. In practice, it is usually accompanied by the 13-period moving average.  

By applying the indicator, traders can determine whether a trend is positive or negative. They can open a long position when a trend is only emerging, and short-sell when it begins to weaken. 

Here is how to use the indicator. Look at the position of your 13-period MA relative to the Klinger Oscillator. If it crosses over the indicator, this is interpreted as a bullish signal. In the opposite situation, a bearish signal is deduced.

Three Rules of Volume Trading

The first rule for any aspiring volume trader is: keep it simple! Complicated strategies are difficult to repeat, and mistakes are more likely. Avoid using too many additional indicators, as you will get confused. One or two indicators plus volume make a good combination. 

The second rule is: never use more than one volume indicator for the same trade. Otherwise, the signals may contradict one another. One sign will be bearish and the other one bullish, leading to choice paralysis. 

Some people suppose that successful volume trading should give you over 75% of winning trades. However, too much depends on your personality and skill set. A trick that works for someone else may not work for you, and vice versa. 

Summary: Trade Volume Wisely

In Forex, there are no shortcuts to success. When trading on volume, caution is paramount.  Several sources of data exist: volume charts at the bottom of your screen, Volume-Weighted Average Price, On-Balance Volume, and the Klinger Oscillator. However, these do not provide a sufficient basis for decisions. 

The Forex market is decentralized. There is no physical exchange that would release official data. This makes volume calculation a real challenge. Figures released by brokers usually only describe volumes traded through them. Overall, accuracy is questionable. 

As a result, traders should not use volume indicators alone. They can and should serve as additions to their strategies. For example, it is reasonable to combine volume with price action. Remember that volume says nothing about bearish or bullish trends. 

Volume traders should follow simple strategies and use three indicators at most, including volume. Wait for confluence before making big decisions. Unfortunately, indicators may provide false signals, so you should always seek confirmation. 

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

Sign up For Free!

Broker ExpertOption. ExpertOption positions itself as a platform that combines the best developments of trading in the financial markets and high quality service

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}
>